شرح إنشاء حساب PayPal مجاناً وكيفية تفعيله واستخدامه

حساب باي بال

نقدم لكم شرح إنشاء حساب PayPal مجاناً وكيفية تفعيله واستخدامه، حيث يعد PayPal أحد الأفرع البنكية الإلكترونية، الذي يسمح لك بأن تقوم بإنشاء حساب بدون دفع أي رسوم. 

نبزة عن باي بال


نبذة عن حساب PayPal 

تتعدد الخدمات البنكية، والتي من بينها خدمة حساب PayPal ، التي تعد من أحدث الخدمات الإلكترونية المستحدثة التي تقدمها البنوك للعملاء تسهيلًا عليهم، وبدون مقابل مادي، ويمكن إنشائه من المنزل بدون الذهاب للبنك.
يمكن للعميل من خلال PayPal إجراء كافة الأعمال المالية، والتسويق الإلكتروني كما يقدم خدمات الإيداع، والتوفير، والتحدث لخدمة العملاء من خلال شاشة ماكينات البنك وجهًا لوجه، ويستطيع العملاء كذلك إرسال الأموال، واستقبالها من خلال ذلك الحساب.
وأيضًا حساب PayPal  تستطيع من خلاله عمل اتصال لكل حساباتك المالية، وربطها جميعًا بحساب واحد في سرية تامة، وذلك من أجل أن يسهل على العملاء خدمات تسهيل التداولات المالية من خلال الإنترنت.
وتعتمد فكرته الأساسية على أنه وسيط لمعاملاتك المالية المختلفة على المواقع والحسابات المختلفة للعميل والدفع الإلكتروني للأموال بعد كل عملية تداول سواء كانت عمليات شراء أو إيداع وغيرها من المعاملات البنكية. 

ما هي الخدمات المختلفة التي يقدمها حساب PayPal للعملاء؟ 

  • تستطيع من خلال استخدام حساب PayPal عمل Send أو إرسال أي مبالغ مالية لأي شخص.
  • كما يمكنك إجراء أي عمليات شراء من أي متجر إلكترونية، أو حتى يمكنك تحويل أموال لحساب PayPal، أخر بشكل سهل، وبدون أي تعقيدات.
  • أيضًا يمكن من خلال PayPal تستطيع أن تستقبل أي مبالغ مالية متنوعة محولة إليك سواء كانت حوالات من أشخاص تعرفهم، أو من خلال تقاضي مرتبك مقابل أعمال تقوم بها.
  • يقدم PayPal، خدمة Withdraw، وهي خدمة خاصة بعمليات السحب للمبالغ المالية من ماكينات الصرف الآلي المتنوعة سواء من خلال الفيزا البنكية، أو من خلال الحسابات البنكية.
متطلبات pay pal


ما هي المتطلبات اللازمة حتى تقوم بإنشاء حساب PayPal لنفسك ؟

لا بد أن يتوفر لديك بعض الأمور وهي كالتالي:
  • قبل أي شيء يجب أن تكون البلد التي تعيش بها داعمة لخدمات PayPal، ومتاحة للجميع حتى تستطيع الاشتراك في الخدمة، ومن الجدير بالذكر أن باي بال متوفرة في العديد من البلدان حول العام لأكثر من 200 دولة حول العالم.
  • ومن الدول العربية التي تتوفر بها الخدمة مصر، والسعودية، والجزائر، والمغرب ولكي تعرف ما إذا كانت بلدك توفر تلك الخدمة أم لا، يجب أن تدخل على موقع PayPal  الرسمي على الإنترنت، وستعرف هذا.
  • يجب أن يكون لديك عنوان للبريد الإلكتروني الخاص بك، وكذلك رقم هاتف يعمل، ومسجل باسمك، وكذلك يجب أن يكون عندك حساب بنكي سواء حساب بنكي أمريكي، أو حساب بنكي عادي، حتي تستطيع الاستفادة من خدمة باي بال. 
  • يجب أن يتم ربط حسابك على PayPal، الخاص بك بحسابك البنكي المحلى، ولكن نجد أن عمية الربط تلك غير متاحة في كافة الدول المشتركة في خدمات باي بال، وفي حال كان لديك حساب بنكي أمريكي تستطيع عمل الربط من أي دولة كانت.
  • يمكن أن تقوم بربط PayPal ببطاقتك البنكية، وتلك الخدمة تدعمها كل الدول المشتركة في خدمات باي بال، أو حتى من خلال الكروت الائتمانية، أو كروت مدين، وبهذا تتم عملية الربط بنجاح لكي تستطيع بدأ العمليات البنكية الخاصة بك بشكل أيسر.
انشاء حساب


ما هي خطوات إنشائك لحساب باي بال بسهولة؟

في خطوات يسيرة تستطيع عمل حساب باي بال كالتالي:
  • أن تقوم بالدخول على موقع PayPal الرسمي والتسجيل فيه من هنا، ثم تحدد نوع حسابك الذي تريده، وكذلك تختار لغة التسجيل التي تتقنها، وتتبع التعليمات وإدخال البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح، ويمكنك تخطي عملية الحماية.
  • وبعد إدخالك البيانات الشخصية من اسمك، والنوع، ورقم بطاقتك الشخصية، وبريدك الإلكتروني، ورقم الفيزا التي تريد ربطها بالباي بال، ورقم هاتفك ، ثم اضغط على كلمة تأكيد، وبهذا يصبح لديك حساب PayPal مفعل.
خلاصة المشاركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top